إسأل



جيفارا الطناياا
0

أين يوجد برج العرب في مصر؟

أين يوجد برج العرب في مصر؟

اضافة تعليق

الإجابات

خلف
0

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أهلا وسهلا ومرحبا بك

برج العرب، مدينة مصرية، تتبع محافظة الإسكندرية إدراياً، والمدينة عاصمة مركز برج العرب.تقع برج العرب في الكيلو 34 من طريق إسكندرية - مطروح الساحلي، وقد ضمت المدينة إلى محافظة الإسكندرية بقرار جمهوري في 22 فبراير 1990. يضم مركز ومدينة برج العرب ثلاث قرى هي : أبو صير وبهيج والغربانيات.

يوجد المطار على بعد أربعين كليو متراً من الجزء الجنوبيّ الغربيّ للإسكندريّة، ويخدم المطار محافظة الإسكندريّة، والمناطق المحيطة بالمدينة؛ حيث إنّه يتعامل مع أكثر من مليون ونصف مليون مسافراً على مدار السنة، ويتكون المطار من مبنى الإدارة، ومحطة الركاب التي توجد على شكل قارب، وتتكوّن هذه المحطة من ثلاثة طوابق وهي:

الطابق الأرضي المخصص لفحص الأمتعة.
الطابق الثاني المخصص للوافدين على المستويين المحلي والدولي، ويحتوي أيضاً المكاتب الإداريّة، ومكاتب شركات الطيران.
الطابق الثالث المخصص للخروج على المستويين المحلي والدولي، ويتم فيه عمل إجراءات الهجرة.
تحتوي المحطة على أربعة جسور مرتبطة مع الطائرات، كما أنّها تحتوي على السوق الحرة، وقاعة للطعام، ومنطقة مخصصة لمكاتب السفر، وبرج المراقبة، ومحطة الإطفاء المتاحة لتغطية حالات الطوارئ في الموقع، ومنطقة وقوف السيارات التي تتسع لثلاثمائة وخمسين سيارة.
يوجد العديد من الخطوط الجويّة التي تمتلك مكاتب خاصة في المطار؛ كخطوط ايجه، وبنغازي الإفريقيّة، وطيران العربيّة (الشارقة)، وطيران العربيّة (عمّان)، واير مايرو، وطيران العالميّة المصريّة، وطيران مصر، وفلاي دبي، وفلاي ناس، وطيران الجزيرة، وخطوط الكويت، وخطوط ليبيا، وخطوط قطر، وخطوط تركيا.
أبرز معالمها
مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية.
الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا.
نادي سموحة.
منتجع بتروسبورت.
المستشفى الجامعي.
محكمة برج العرب.
قصر الثقافة.
مركز شباب برج العرب الجديدة.

اضافة تعليق

بواسطة خلف

منذ 1 سنة

اضافة إجابة

Answes Folder