إسأل



بسمة عيد
0

أين يوجد متحف سالم يحي الشهري؟

أين يوجد متحف سالم يحي الشهري؟

اضافة تعليق

الإجابات

جمال سلمان
0

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهلا وسهلا ومرحبا بكم

متحف سالم يحي الشهري أحد متاحف منطقة عسير في النماص , أسسه سالم يحي الخثيمي الشهري , يقع المتحف في قرية العقيقة بآل خثيم التابعة لمحافظة النماص بمنطقة عسير ، وهو عبارة عن مبنى يضم 5 غرف مختلفة المساحات ويحوي المتحف حوالي 2000 قطعة تراثية وقد تم عرض محتويات المتحف إما بالتعليق على الجدران أو من خلال بعض الفاترينات .

يقع المتحف في قرية العقيقة بآل خثيم التابعة لمحافظة النماص بمنطقة عسير ، وهو عبارة عن مبنى يضم ( 5 ) غرف مختلفة المساحات ، ويحوي المتحف حوالي (2000 ) قطعة تراثية ، وقد تم عرض محتويات المتحف إما بالتعليق على الجدران أو من خلال بعض الفاترينات ، وتتكون القطع التراثية الموجودة بداخل ذلك المتحف من أدوات وأواني الطهي والطعام وكذلك أواني الري ، كذلك تشمل أدوات القهوة والمباخر والرحي لطحن وجرش الحبوب ، كما تشمل أيضاً أدوات الزراعة والحراثة ، وأدوات النجارة وتشمل أيضاً بعض الملابس الرجالية والنسائية وبعض الحلي وأدوات التجميل الخاصة بالنساء . كما يشمل أيضاً أواني وأدوات الكيل القديمة ، وكذلك بعض العملات القديمة . وقد قام صاحب المتحف بتجهيز مبنى حديث لمتحفه يقع في مكان متميز من القرية ومجهز تجهيز جيد ، وجاري الانتقال إلى المبنى الجديد.

وتتكون القطع التراثية الموجودة بداخل ذلك المتحف من أدوات وأواني الطهي والطعام وكذلك أواني الري ، كذلك تشمل أدوات القهوة والمباخر والرحي لطحن وجرش الحبوب كما تشمل أيضا أدوات الزراعة والحراثة وأدوات النجارة وتشمل أيضا بعض الملابس الرجالية والنسائية وبعض الحلي وأدوات التجميل الخاصة بالنساء كما يشمل أواني وأدوات الكيل القديمة وكذلك بعض العملات القديمة .


المصدر: متحف سالم يحي الشهري - ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

https://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D8%AA%D8%AD%D9%81_%D8%B3%D8%A7%D9%84%D9%85_%D9%8A%D8%AD%D9%8A_%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%87%D8%B1%D9%8A

اضافة تعليق

بواسطة جمال سلمان

منذ 1 سنة

اضافة إجابة

Answes Folder